واع/ الميزانية العراقية مهددة بفقدان مليار دولار الشهر الحالي

واع/بغداد/ح.ز

توقع الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، الأربعاء، انخفاضا في إيرادات النفط العراقية خلال شهر كانون الأول الحالي.

وقال المرسومي في منشور اطلعت عليها (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “إيرادات النفط في العراق من المتوقع أن تتراجع بأكثر من مليار دولار “.

وأوضح أن ذلك يرجع الى “انخفاض أسعار النفط العالمية، حيث هبط خام برنت إلى 72 دولارًا للبرميل، فيما انخفض خام غرب تكساس إلى 68 دولارًا للبرميل”.

يشار الى أن خبراء ومختصين يؤكدون على ضرورة تبني استراتيجيات اقتصادية مستدامة تحقق التنمية المستدامة وتحمي الاقتصاد الوطني من التأثيرات السلبية لتقلبات سوق النفط العالمية.