واع/ كشف نسبة المشاركين بالاقتراع الخاص في الانبار.. ماذا عن شراء الأصوات؟

واع/بغداد/ح.ز

كشف تحالف الانبار المتحد، اليوم السبت، نسبة اعداد المشاركين بالاقتراع الخاص من منتسبي القوات الأمنية في انتخابات مجالس المحافظة بالأنبار، وفيما تطرق الى ملف شراء الأصوات من قبل الجهات المتنفذة، بين علاقة رسالة السوداني بالملف.

وقال القيادي بالتحالف، ضاري الدليمي، في حديث تابعته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “نسبة اعداد المشاركين بالاقتراع الخاص بمنتسبي القوات الأمنية، في الانتخابات المحلية، بمحافظة الانبار تتراوح ما بين 35 – 40%، الا أن بعض المناطق قد سجلت أكثر من 45%”.

وأضاف، أن “الاقتراع الخاص بمنتسبي القوات الأمنية قد تكون فيه توجيهات والتأكيد على التصويت، وهذا الامر يصب بإطار توجيهات الحكومة من خلال حث المنتسبين على تأدية الانتخابات”.

وبشأن ملف شراء الأصوات، بين الضاري، أن “هناك بعض العناصر من ضعاف النفوس، والذين يرضون ببيع أصواتهم، الا أن هذا الامر يمثل حالات استثنائية فقط”، لافتا الى أن “احزاباً سياسية قد تؤثر هنا وهناك على بعض الناخبين، لكن ليس كما كان في السابق”.

وأشار الى، أن “بعض القيادات الأمنية كانت تقع تحت تأثير حزب معين، الا أن هذا النفوذ والضغط، قد قل على الأجهزة الأمنية خصوصاً بعد رسالة التي وجهها رئيس الوزراء تجاه القوات الأمنية وتأكيده على الابتعاد عن اي تأثير او ضغط من هذا الحزب أو ذاك”.