واع/منسق تظاهرات محتجزي رفحاء يكشف قيمة رواتبهم الشهرية وامتيازاتهم

واع متابعة

كشف علي الحجامي، منسق تظاهرات محتجزي رفحاء، الاثنين (13 تموز 2020)، قيمة رواتب الشهرية وامتيازاتهم، فيما أشار الى أن القانون اجاز امتيازات لمحتجزي رفحاء والسجناء السياسيين في الحج والوظائف وفي الدارسة كمنح الدراسية والتعويض 40 الف دينار عن كل يوم احتجاز.

وقال الحجامي في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي واع) إن “بيان القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن تظاهرات الامس كان أعمى ولم يتطرق لضرب المتظاهرين بالعصي وترهيبهم وما حدث من نزيف دماء وثقته مقاطع الفيديو التي نشرت”.

واضاف ان “الشيخ محمد الهنداوي الذي يعود اليه الفضل بتشريع امتيازات رفحاء كان بطلاً لانه ساهم بتشريع 7 قوانين تخص ضحايا النظام البائد من المعدمين”.

وتابع “من كانوا برفحاء احتجزوا لمدة 13 سنة ولن يقبلوا بالغاء رواتبهم ، وعلى من يطعن بنا في الفيس بوك  ان يتطرقوا لضحايا حلجبة والتركمان والايزيدين وضحايا بلد والدجيل ومن احتجزوا بمعسكر ليا والشيحيات ويطالبون بالغاء امتيازاتهم ايضاً”.

وبخصوص رواتب وامتيازات محتجزي رفحاء اوضح إن “السجين السياسي ولو سجن ليوم واحد له راتب ساري المفعول والسجين السياسي ومن احتجز في رفحاء لأقل من شهر قدمت له منحة 5 ملايين منحة حاله حال السجين السياسي “.

واضاف “من لديه اكثر من شهر ومادون 6 اشهر في رفحاء او كسجين سياسي يمنح 400 الف دينار كراتب ومن اكثر من 6 اشهر 800 الف ومن احتجز سنة فما فوق له راتب مليون و200 راتب ، من يمنحون من عوائلته رواتباً هم من كانوا محتجزين معه”.

وتابع ان “القانون اجاز امتيازات لمحتجزي رفحاء والسجناء السياسيين في الحج والوظائف وفي الدارسة كمنح الدراسية والتعويض 40 الف يوم عن الاحتجاز”.