واع/ تحالف نبني: عودة مجالس المحافظات خطوة بالاتجاه الصحيح

واع/بغداد/ح.ز

وصف القيادي في تحالف نبني علي الزبيدي، اليوم الثلاثاء، عودة المجالس المحلية بانها خطوة ايجابية للمواطن بالدرجة الأولى، فيما أكد مجالس المحافظات هي بمثابة البرلمان المصغر الذي يقع عليه العديد الواجبات.  

وقال الزبيدي في حديث  تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “دور المجالس المحلية هو رقابي وتنفيذي من اجل النهوض بالواقع واتمام مشاريع البنى التحتية”، مشيرا الى ان “المتابعة المباشرة سيفضي بتنفيذ وتطوير الخطط المعدة”.

وتابع، ان “المحاسبة ستكون سريعة إزاء أي تلكؤ يحصل من أعضاء مجلس المحافظة او المحافظ في الفترة المقبلة”، لافتا الى ان “عودة المجالس المحلية الى المحافظات خطوة ايجابية للمواطن بالدرجة الأولى”.

وأضاف، ان “هنالك ترحيب شعبي وسياسي بإعادة دور مجالس المحافظات الرقابي والخدمي”، لافتا الى ان “مجالس المحافظات هي بمثابة برلمان مصغر تقع عليه العديد من الواجبات والوظائف بالنظر الى التماس المباشر مع المواطنين”.