واع / لأول مرة اتحاد رياضي للمكفوفين بكرة القدم !


واع / غازي الشــــايع _ تصوير/ اسامة السيلاوي
شهدت اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية وعموم الوسط الرياضي انبثاق اول اتحاد لكرة القدم للمكفوفين .حيث جرت يوم امس الاربعاء وفي قاعة الانتخابات انتخاب اتحاد كرة القدم للمكفوفين وحضر الانتخابات الدكتور عقيل حميد رئيس اللجنة البارالمبية وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي للنة البارالمبية . وكان اتحاد المكفوفين وقبيل هذه الانتخابات يسمى لجنة المكفوفين بكرة القدم .ونظرا لنجاح هذه اللجنة وتاكيد حضورها من خلال بعض البطولات قررت اللجنة البارالمبية ودعما منها اجراء انتخابات لغرض تسميتها اتحادا بكرة القدم .وقد أشرفت على الانتخابات لجنة مؤلفة من السادة حسين نايف مدير القسم القانوني في البارالمبية رئيسا
وعضوية نشأت عزيز (خبيرا )
ومحمد عباس السلامي المدير التنفيذي للجنة البارالمبية
واسفرت الانتخابات عن فوز كل من السادة حسب المناصب
طارق طه رئيسا 21 صوتا
مازن جبر نائبا. 21 صوتا
ماجد دواي أمينًا للسر 16 صوتا
ريهام صباح الامين المالي 20 صوتا
عثمان فاخر عضوا 17 صوتا
جهود متميزة
وكما اسلفنا بان العمل في اللجنة سابقا كان متواصلا وبذلت جهودا متميزة في سبيل الوصول الى المكانة التي تستحقها اللجنة بان تكون اتحادا كغيرها من الاتحادات المنضوية تحت لواء اللجنة البارالمبية . ولابد من القول بأن السيد طارق الملا الذي فاز في الانتخابات رئيسا كان له الدور الفاعل في احتضان اللعبة وتنظيم البطولات واللقاءات بين فرق كرة القدم للمكفوفين وعلى ملعب نادي شباب الخيرات. وبالمقابل كان هناك دورا فاعلا ومؤثر من قبل السيد رئيس اللجنة البارالمبية الدكتور عقيل حميد الذي حضر وتابع بطولات فرق المكفوفين بكرة القدم .