واع / الموارد : الشروع بعملية إزالة التجاوزات من جسر الكريعات

واع / بغداد / م . أ

أعلن وزير الموارد المائية، عون ذياب عبد الله، اليوم السبت، الشروع بعملية إزالة التجاوزات والترسبات من مقتربات جسر الكريعات.

وذكرت وزارة الموارد المائية، في بيان تلقته (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع) نسخة منه، أن “الوزير، أجرى جولة ميدانية للاطلاع على أعمال إزالة التجاوزات والترسبات الطينية من مقتربات جسر مشاة الكريعات الجديد الرابط بين منطقتي الكريعات والكاظمية المقدسة تمهيداً لافتتاحه”.

وقال وزير الموارد المائية: إن “ملاكات دائرة تنفيذ أعمال كري الأنهر/ موقع بغداد وبالتعاون مع مديرية صيانة مشاريع الري والبزل في المحافظة وبإشراف مديرية الموارد المائية في بغداد، شرعت بإزالة الترسبات الطينية والأنقاض والقصب من مقتربات الجسر وبكمية تخمينية 40000 م3”.

وأشار إلى أن “الأعمال تضمنت إزالة التجاوزات المقامة على عمود نهر دجلة والتكسية الحجرية في الضفتين وباستخدام الآليات التخصصية بهدف تسهيل عملية جريان المياه وإكمال الأعمال الخاصة بوزارة الموارد المائية ضمن مشروع جسر الكريعات الجديد”.

من جانبه، أشاد مدير عام شركة الفاروق العامة حيدر فاضل، بحسب البيان، بـ”جهود وزارة الموارد المائية بتعاونهم مع الجهة المنفذة في تذليل الصعوبات وسرعة الإنجاز”.

ت / ر . م