واع / حزب العمّال الكردستاني يكشف حقيقة تدخله بالانتخابات المحلية

واع / بغداد/ م.م

قال عضو لجنة العلاقات في حزب العمال الكردستاني كاوة شيخ موس، اليوم الاحد  أن حزبه لم يتدخل بانتخابات مجالس المحافظات التي جرت في الثامن عشر من الشهر الجاري.

وأوضح شيخ موس  في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “أبناء سنجار يعرفون من الذي وقف معهم ومن الذي باعهم وتخلى عنهم وتاجر بقضيتهم”.

وأضاف، أن “المكون الإيزيدي منح صوته لممثليه ورفض المتاجرة كما يجري كل مرة في الانتخابات، ولكن ما جرى أن الحزب الديمقراطي الكردستاني مازال يسيطر على مخيمات النازحين في الإقليم التي فيها الآلاف من الإيزيدين”.

وأشار شيخ موس إلى أن حزب العمال الكردستاني لم يدعم أي طرف سياسي في سنجار، ولكن الأحزاب الموجودة في القضاء قريبة من المواطنين وتمثل مطالبهم الحقيقية ودافعت عنهم وهي من ساهمت بخلق الاستقرار الأمني في القضاء.

وتعيش مدينة سنجار التي يشكل معظم سكانها من المكون الأيزيدي، توترات سياسية وأمنية متصاعدة نتيجة لصراعات بين مختلف الفئات والأحزاب السياسية، ويعود هذا التوتر إلى الفترة بعد تحرير المدينة في عام 2017 من سيطرة عناصر تنظيم داعش، حيث تجد المدينة نفسها في مركز تحولات سياسية وأمنية تستدعي التفاتة واهتماماً خاصاً.

وأُعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مساء الثلاثاء الماضي، نتائج الانتخابات المحلية في العراق التي أجريت الاثنين وهذه الانتخابات الثالثة من نوعها في العراق منذ الاحتلال الأميركي عام 2003.

وأظهرت بيانات أولية قدمها رئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات، عمر أحمد، خلال مؤتمر صحافي في بغداد، أن القوى والأحزاب الرئيسية في البلاد حصلت على الغالبية في مقاعد مجالس المحافظات، بفارق عدد المقاعد التي حققها كل حزب وائتلاف سياسي.

وأعلن رئيس مجلس المفوضين، عمر أحمدأن “النتائج المعلنة تشكل 94.4% من النتائج الكلية”، مؤكداً أن المفوضية نجحت في تنفيذ الاستحقاق الدستوري بإجراء انتخابات مجالس المحافظات.

ت/ ز.ن