واع / المباشرة بأعمال فرش طبقة (الاسفلت) ضمن مشروع الطريق الرابط بين ميناء الفاو وأم قصر..

.

واع / متابعة – ايمان الجنابي

أعلن مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، اليوم ، عن المباشرة باعمال فرش طبقة الاسفلت ضمن مشروع الطريق الرابط بين ميناء الفاو الكبير وأم قصر، مبينا أن الطريق ينفذ وفق احدث المواصفات العالمية وسيكون له الاثر الكبير في احداث نقلة نوعية بطرق النقل العراقية حيث أنه النواة لطريق التنمية الدولي.

وقال مدير عام الشركة: إن “مشروع الطريق الرابط بين ميناء الفاو الكبير وأم قصر يحقق نسب إنجاز متقدمة بالمقارنة مع ما مخطط له ضمن التوقيتات الزمنية للمشروع”، مبينا أن “الشركة المنفذة للمشروع باشرت بأعمال فرش طبقة (الاسفلت)”.

موضحا : أن “الطريق ينفذ وفق احدث المواصفات العالمية”، مبينا أن “الطريق سيكون له الاثر الكبير في احداث نقلة نوعية بطرق النقل العراقية حيث إنه النواة لطريق التنمية الدولي، بالاضافة الى ما سيقدمه من خدمات كبيرة لحركة النقل الداخلية بين أم قصر والفاو.

وتابع: أن “الطريق يبلغ طوله (62) كيلو مترا، ويتكون من جانبين (ذهاب وإياب)، حيث كل جانب يضم ثلاثة ممرات لسير الشاحنات التجارية”.

وكان مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي قد أعلن في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، إن نسب الإنجاز في مشروع الطريق الرابط بين ميناء الفاو الكبير وأم قصر بلغت (52%).

يذكر أن مشروع الطريق الرابط الذي يقدر طوله بـ (62) كيلو مترا يربط بين ميناء الفاو بام قصر مرور بالنفق المغمور) نفق الحرير، والذي يعد من الركائز الرئيسية لمشروع ميناء الفاو الكبير حيث يعتبر حلقة الوصل الاهم بين مشروعي الميناء وطريق التنمية.

ت/ز .ن