واع /وزيرة الاتصالات تترأس الاجتماع الدوري للجنة العليا للحد من خطاب الكراهية


واع / بغداد/ ابراهيم الفؤاد

ترأست وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري الاجتماع الدوري للجنة العليا للحد من خطاب الكراهية، المكلفة باعداد الاستراتيجية الوطنية بهذا الخصوص، بحضور ممثلي الوزارات والجهات المعنية .

واضاف مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) انه جرى خلال الاجتماع بحث عدد من القضايا المهمة والإجراءات التي تسهم في الحد من خطاب الكراهية ومحاربة التطرف

والعنف ،وكذلك التأكيد على أهمية التوعية بمخاطرها وكيفية تجنبها ، كما تم تحليل الاستراتيجات التي تسهم في تعزيز نبذ خطاب العنف والتحريض، إضافة إلى التأكيد على الدعوة لقبول الآخر وخلق بيئة آمنة للمجتمع من خلال تعزيز التعايش السلمي بين جميع مكونات الشعب العراقي.

ت/ز .ن