واع/ موقع امريكي: الكيان الإسرائيلي لا يستطيع تحمل حرب على ثلاث جبهات

واع/بفداد

اكد تقرير لصحيفة امريكان سبكتيتر ، السبت، ان الكيان الإسرائيلي لا يستطيع تحمل حرب على ثلاث جبهات في حين يواجه حرب عنيفة من قبل المقاومة الفلسطينية داخل مدينة غزة .

وذكر التقرير ان “جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي يعانون الامرين امام وحدات المقاومة الفلسطينية التي تتبع أسلوب حرب العصابات والذي يعتبر امرا مرهقا جدا للجيش كما حدث للجيش الأمريكي في العراق ، وهذا يعني ارتفاع اعداد القتلى في صفوف جيش الاحتلال بشكل تدريجي وبالتالي تتكرر نفس المأساة التي شهدها الجيش الأمريكي من القتال في المدن المكتظة بالسكان وصعوبات التحرك في البيئة المعادية”.

وبين ان “الارتباك والخوف الذي يسيطر على جنود الاحتلال جعلهم لا يفرقون بين المدنيين وغيرهم مما يقدم صورة عن مدى وحجم الرعب الذي يمر به جيش الاحتلال ولولا الغارات الجوية والطيران المكشف لما استطاعت قوات الاحتلال الوصول حتى الى أطراف غزة المحاصرة منذ سنوات”.

وتابع ان ” قوات المارينز في العراق وجدت أن الأمر استغرق حوالي ثلاثة أشهر من التدريب المكثف للتحضير للقتال في المناطق الحضرية وكانت قواتنا تحاول إبقاء المتمركزين على حدود المدن على الحياد على الأقل، لكن ذلك لم ينجح واضطرت القوات للتراجع بعد فترة وجيزة نتيجة المقاومة الشرسة هناك “.

وأشار التقرير الى ان “أميركا تحملت تكاليف قضاء ما يقرب من عقد من الزمان في العراق قبل انسحابها، لكن ذلك سيكون من الصعب جدًا على الإسرائيليين القيام به في غزة”.