واع / الداخلية : افتتاح أول معمل من نوعه في البلاد

واع /

أعلنت وزارة الداخلية ، اليوم الاربعاء ، انها ستفتتح خلال الشهر الحالي، أول معمل من نوعه لطبع لوحات المركبات في البلاد.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة العميد مقداد ميري في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع )،إن وزارته وعقب إتمام نصب كاميرات حرارية ضمن أربعة تقاطعات بجانب الرصافة، تتجه لنصب عدد مماثل بجانب الكرخ، مشيرا إلى وجود دراسة لتعميم التجربة في عموم المناطق وتفعيل عملها، منوها بأن وزارته بصدد التعاقد مع الشركة الصينية المنتجة لتلك الكاميرات.

وأكد إسهام نظام الكاميرات بخفض عدد المخالفات المرورية بشكل كبير، التي شهدت زيادة مؤخرا، نتيجة عدم التزام أصحاب المركبات بتعليمات مديرية المرور، كاشفا في السياق ذاته عن تسجيل المديرية خلال 2023، أكثر من ثلاثة ملايين و500 ألف مخالفة مرورية ببغداد والمحافظات.

وبشأن الإجراءات المتخذة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، نوه ميري بأن وزارته ستفتتح خلال الشهر الحالي أول معمل من نوعه في البلاد لطبع لوحات المركبات، مؤكدا إسهامه بشكل كبير في إنهاء أزمة تسلم اللوحات التي كانت تأخذ وقتا طويلا لطباعتها خارج البلاد، فضلا عن توفير مبالغ طبعها.

وذكر أن وزارته ستقلص روتين تسجيل المركبات أو نقل ملكيتها في مواقع المرور، من خلال سعيها إلى التعاقد مع هيئة الاتصالات لتزويد مواقع التسجيل بكيبل ضوئي خاص بها، لضمان عدم انقطاع الإنترنت وتسهيل إجراءات التسجيل، فضلا عن فتح مواقع إضافية في جميع محافظات البلاد.

ولفت المتحدث الرسمي للداخلية، إلى أن مديرية المرور سجلت ستة آلاف و900 حادث مروري خلال 2023، عازيا ذلك إلى عدم التزام أصحاب المركبات بقوانين وتعليمات المديرية، موضحا أن قيمة الإيرادات المتحققة خلال 2023، جراء إنجاز المعاملات، 462 مليار دينار، بينما بلغ عدد اللوحات المرورية التي أصدرتها 356 ألفا و800 .

ت / ر . م