واع /شاخوان :السوداني وجّه وزارة الدفاع بالانسحاب من حي نوروز في كركوك

واع / بغداد/ م.أ

بعدما قامت قوة أمنية عراقية باقتحام حي نوروز الكوردي في مدينة كركوك ومحاولة إجبار سكانها الكورد على إخلاء منازلهم، أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، د. شاخوان عبدالله، اليوم الأربعاء ، أنه تحدث مع رئيس الوزراء الاتحادي، محمد شياع السوداني بهذا الشأن لإيقاف عمليات التهجير هذه.

وقال شاخوان عبدالله في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)”بعدما اتصل بنا عدد من أهالي حي نوروز أمس وأبلغونا بقدوم قوة إلى الحيّ وقيامها بمطالبتهم بإخلاء منازلهم، تحدثتُ مع السيد رئيس الوزراء العراقي، والذي قام مشكوراً بتوجيه وزارة الدفاع بالانسحاب وإيقاف ما يحصل، وعدم طرد أي مواطن من منزله”.

وتابع: “تحدثت اليوم مع السيد قائد العمليات اليوم والذي أكد تنفيذ قرار القائد العام للقوات المسلحة”.

واختتم بالقول مخاطباً أهالي كركوك: “واجبنا هو خدمتكم وخدمة جميع أهالي المدينة”.

ت/ ز.ن