واع/ مجلس الاستخبارات يُشدد على أهمية إجراء التدقيق الأمني للعاملين في دوائر الإصلاح

واع/بغداد/ح.ز

بحث مجلس الاستخبارات الوطني، اليوم الأحد، مناقشة واقع السجون العراقية، فيما شدد على أهمية إجراء التدقيق الأمني بصورة مستمرة للعاملين في دوائر الإصلاح.

وذكر المكتب الاعلامي للمجلس في بيان تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أنه “عقد الجلسة الأولى لعام 2024، برئاسة مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، وبحضور الوكالات الاستخبارية كافة، فضلا عن استضافة الوكيل الأقدم لوزارة العدل ومدير دائرة الإصلاح العراقية، لدراسة ملف السجون في وزارة العدل من حيث (الواقع والطموح)”.

وشهدت الجلسة “مناقشة واقع السجون العراقية، حيث جرى بحث إمكانية تزويد السجون بالتجهيزات اللازمة، لتكون مطابقة لمعايير حقوق الإنسان، إلى جانب زيادة عدد منظومات المراقبة ورفع مستوى كفاءة الأداء”.

وفي ذات السياق، شدد المجلس على “أهمية إجراء التدقيق الأمني بصورة مستمرة للعاملين في دوائر الإصلاح ، فضلا عن استمرار الجهود التي تبذلها وزارة العدل في إعادة تأهيل السجناء وتغيير أنماطهم الفكرية باتجاه تسريع خطوات الاندماج بالمجتمع والابتعاد عن العنف”.

كما جرى “التوجيه بالاستمرار بجهود وزارتي العدل والصحة في إتمام مراكز العلاج التأهيلية، لمعالجة تأثير خطر المخدرات”، بحسب البيان.