واع/ انتقادات نيابية لموقف الإقليم إزاء التواجد الامريكي.. استفزاز علني!

واع/بغداد/ح.ز

انتقدت عضو مجلس النواب، سهيلة السلطاني، الثلاثاء، سياسية إقليم كردستان التي تدعم استمرار تواجد القوات الأجنبية القتالية على راسها الامريكية في الأراضي العراقية، فيما اكدت ان التصريحات التي تؤيد بقاء القوات القتالية الأجنبية داخل البلد متجاوزة اطر حفظ السيادة.   

وقالت السلطاني في حديث  تابعته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “الإقليم مطالب بالابتعاد عن أفكار الانفصال بعد الفشل بالاستفتاء السابق وجعل الوجود الأمريكي حاميا لهم”، مشيرة الى ان “التصريحات اثارت استهجان فئات عديدة من الشعب العراقي”.

وتابعت، ان “الحكومة المركزية اكدت في اكثر من مناسبة عدم حاجة القوات القتالية الاجنبية على الأراضي العراقية بظل تطور القوات الأمنية والحشد الشعبي”، لافتا الى ان “حكومة الإقليم فشلت بمشروع الانفصال نتيجة؛ رفض الشعب الكردي لهذه الأفكار”.

وأضافت، ان “الإقليم ملزم باتباع سياسية الحكومة المركزية، وما يفرضه القانون والدستور على جميع الأصعدة”، مبينة ان “التصريحات الاستفزازية التي تؤيد بقاء القوات القتالية الأجنبية داخل البلد خارجة عن اطر حفظ السيادة”