واع/ ناشيونال انترست: أنصار الله تستهدف الامريكان والإسرائيليين بطرق يصعب الرد عليها

واع/بغداد

أكد تقرير لموقع مجلة ناشيونال انترست، السبت، ان حركة أنصار الله اليمنية تستهدف الامريكان والإسرائيليين بطرق يصعب الرد عليها يضع الهيمنة والأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة في مهب الريح ويقوضها مما يضعف مكانتهما على المستوى العالمي والإقليمي.

وذكر التقرير ان “تحركات الفصيل اليمني ضمن محور المقاومة تؤثر على الولايات المتحدة وإسرائيل في مجالات مختلفة، بما في ذلك الشراكات الدفاعية واتفاقيات التطبيع، ذلك إن الأيديولوجية الكامنة وراء هذا الهدف واستراتيجية تنفيذه مستوحاة من نهج وتفكير محور المقاومة في مجابهة الهيمنة والعدوان الإسرائيلي المدعوم أمريكيا “.

وأضاف ان ” ما حدث بعد السابع من تشرين الاول والحرب العدوانية التي تشنها إسرائيل على القطاع وبدعم امريكي أدى الى توحيد جبهات محور المقاومة لأول مرة في الصراع من خلال شن هجمات يومية على المصالح الأمريكية أو الإسرائيلية من لبنان والعراق وسوريا والضفة الغربية وغزة”. 

وتابع ان “حركة أنصار الله حطمت الأرقام القياسية في عام 2023 باستخدامها لصواريخ باليستية مضادة للسفن التجارية لأول مرة، كما يمثل إطلاقهم لصاروخ باليستي ضد إسرائيل أول حادثة قتال في الفضاء، ولم تسمح مثل هذه العمليات للحوثيين بضربات تفوق ثقلهم فحسب، بل قدمت أيضًا خبرة قيمة في ساحة المعركة والدروس المستفادة من ذلك لصالح محور المقاومة في المنطقة “.

وأشار التقرير الى ان “الحركة أرغمت وفضحت دول الخليج المطبعة وقد فعلوا ذلك من خلال شن هجمات موجهة ضد إسرائيل فوق أراضي الدول الخليج مما اجبرهم على الصمت ومن المهم أن السعودية اضطرت إلى اتخاذ مواقف غير مريحة وخاضعة إلى حد ما بشأن هذه القضايا نظرا لإرهاقهم من سنوات القتال في اليمن والخشية من ان يظهروا بمظهر المدافع عن الكيان الإسرائيلي”.