واع / المحمداوي منتقدا الصحة والسلامة : القرارات الاخيرة تبين مدى التناقض في ادارة الازمة الصحية في البلاد

واع / بغداد / م . أ

اكد عضو مجلس النواب جمال المحمداوي، السبت، خلال انتقاده لقرارات لجنة الصحة والسلامة الوطنية، بانها متناقضة وتبين مدى التخبط في إدارة الأزمة الصحية في العراق.

وذكر بيان للمحمداوي تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) لقد اشرنا سابقا ونؤكد حاليا أن لجنة الصحة والسلامة الوطنية يشوبها الكثير من عدم المهنية ولاسيما بعد إضافة عدد من المستشارين من خارج المنظومة الصحية وعدم الأخذ براي مستشاري الأوبئة في وزارة الصحة مما أثر سلبا على قرارات اللجنة وابتعد بها عن المهنية في التصدي لوباء كورونا“.

واضاف ان “القرارات الأخيرة تبين مدى التناقض في إدارة الأزمة فمن جهة تعلن الجهات الصحية ارتفاعا في  معدل عدد إصابات كورونا الجديدة في العراق ومن جهة ثانية تقرر اللجنة رفع القيود المفروضة لمواجهة كورونا وهذا بحد ذاته كاشف عن أزمة داخل اللجنة”.

وتابع أن” العراق في المركز الثاني بعدد الوفيات ب‍فيروس كورونا في الشرق الأوسط بعد جمهورية مصر العربية مما يدل على أن البلد لا يزال في مرحلة ذروة التفشي الوبائي ولم تسعى هذه اللجنة للعمل على وضع خطط صحية مناسبة لتقليل نسبة الوفيات وإيجاد حلول مناسبة لهذا الموضوع فيما قراراتها تتناسب مع مرحلة تنازل الاصابات و السيطرة على الوباء وهذا لم يحصل إلى الآن”.