واع / رئيس الجمهورية لوزير الداخلية وكادرها المتقدم: نعمل جميعاً لخدمة العراق والعراقيين

واع / بغداد / ح . ح

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، لوزير الداخلية وكادرها المتقدم، على عمل الجميع لخدمة العراق والعراقيين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي /و اع ) أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وكادر الوزارة المتقدم”، وأكد، أن “الداخلية هي الجهة الأمنية التي تعمل على أكثر من صعيد وتقاتل على أكثر من جبهة؛ فهي تحارب الإرهاب وتكافح آفة المخدرات وتسهم في مسك الحدود وتحافظ على الأمن الداخلي، إضافة إلى الواجبات الوطنية المتعلقة بحياة المواطنين”.
وأضاف، أن “مهمتكم الوطنية تكمن في ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد؛ لأنهما عاملان أساسيان في تحقيق التنمية وتحريك الاقتصاد وتحفيز الاستثمار وتوطيد علاقاتنا الخارجية مع دول العالم”، مبينا، أن “هذا العمل البطولي يلقى صدى إيجابيا من قبل الشعب، وهذا ملاحظ بشكل كبير من خلال وسائل الإعلام ومن خلال التواصل المباشر مع المواطنين والمسؤولين في الدولة”.
كما أشاد رئيس الجمهورية بالجهود التي يبذلها منتسبو وزارة الداخلية إلى جانب إخوانهم في بقية الوزارات والأجهزة الأمنية الأخرى، مؤكدا، أن “عملنا جميعا له غاية واحدة هي خدمة العراق والعراقيين، وأن تتضافر الجهود لتحقيق هذه الغاية النبيلة”، وفق نص البيان.
بدوره، أكد وزير الداخلية أن “قادة وضباط الوزارة ومنتسبيها يبذلون جهودهم من أجل حفظ أمن واستقرار العراق وصيانة جبهته الداخلية ووحدته الوطنية”.
واستعرض الوزير- وفق البيان- خطط الداخلية للارتقاء بالعمل الأمني وفرض الأمن وتطبيق القانون وحماية المواطنين وممتلكاتهم ومد جسور التعاون مع المواطنين.
وأضاف الشمري- بحسب البيان- أن “الوزارة وبالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى وضعت برنامجا لملاحقة الجريمة والحد من انتشار الظواهر الدخيلة على مجتمعنا كالمخدرات، واحترام القانون والنظام، ونشر الثقافة والتوعية بين الشباب وتحصينهم أمنيا، مثمنا اهتمام ودعم الرئيس للوزارة وتوجيهاته القيمة لترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد”.