واع / وزير التربية : مطلوب ضوابط لاحتساب درجتي الرياضة والفنية لمدارس للمتميزات والمتفوقات

واع / بغداد

ناشد أولياء أمور طالبات في مدارس المتميزين والمتفوقين وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري باصدار ضوابط بشان احتساب درجتي مادتي الرياضة والفنية تلزم مدرسي ومدرسات المادتين التقيد بها.

واوضحوا في رسالة مفتوحة الى وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري حصلت (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) نسخة منها، اليوم ان العديد من بناتنا الطالبات حققن درجات عالية جدا في جميع الدروس العلمية والادبية في الفصل الاول من العام الدراسي الحالي تتراوح بين99 و100 ..لكن الغريب في الامر حصولهن على درجات ادنى في مادتي الرياضة والفنية تتراوح بين 90 ,95..والبعض الاخر حصلن بجميع الدروس على درجة 100 باستثناء مادتي الرياضة والفنية دون ذلك بدرجات منخفضة.

واوضحوا نحن نقدر الجهود المبذولة من قبل الكادر التدريسي لهاتين المادتين لكن من غير المعقول ان تؤثر درجاتهما على نفسية الطالبات ويقفان عائقا امام طموح الاوائل منهن.. لان الطالبة المجتهدة عندما تكون جميع درجاتها في كل الدروس مثبتة بالشهادة 100فانها تصاب بخيبة امل عندما تكون درجتها بالرياضة والفنية دون 90 درجة الامر الذي ينعكس سلبا على مستواها العلمي في الفصول المتبقة من السنة.

واقترح اولياء امور الطالبات في الرسالة ان تكون درجتا الفنية والرياضة مساوية لدرجات المواد الاخرى لكي تكون هناك عدالة تسهم بالتشجيع على مواصلة الدراسة والتفوق ..معبرين عن املهم باستجابة معالي الوزير لمناشدتهم ومعالجة ذلك قبل تثبيت درجات امتحانات نصف السنة الحالية في شهادات الطالبات.

ت / ر . م