واع/ ضبط أكبر شحنة أدوية مهربة في ديالى قادمة من إقليم كردستان

واع/بغداد/ح.ز

كشفت دائرة صحة ديالى، الاثنين، عن ضبط أكبر شحنة أدوية مهربة قادمة من إقليم كردستان.

وقال مدير الإعلام في صحة ديالى، فارس العزاوي، في حديث تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “فريقًا أمنيًا مشتركًا نجح في نصب سلسلة كمائن على طريق كركوك- بغداد المار بالقاطع الشمالي من ديالى، وضبط 5 شاحنات تحمل كميات كبيرة من الأدوية المهربة، معظمها مجهولة المصدر”.

وأضاف أن “ما تم ضبطه هو أكبر شحنة على مدار عامين”، مشيرًا إلى أن “تحقيقًا فوريًا تم تشكيله للكشف عن هوية من قام بإرسال الشحنة وإلى أي محافظة كانت متجهة، خاصة وأنها تضم عشرات الأنواع من الأدوية”.

وأشار إلى أن “الأدوية قادمة من إقليم كردستان وفقًا للمعلومات الأولية، مؤكدًا أن جهود إنهاء ملف تهريب الأدوية مستمرة في ديالى”.