الصحاف لـ (واع) تجديد وإصدار جوازات سفر للجالية العراقية في ليبيا

واع / بغداد/ م.ل

أعلن القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى دولة ليبيا أحمد الصحاف، اليوم الخميس، انجاز 680 معاملة تجديد وإصدار جوازات سفر للجالية العراقية في ليبيا.

وقال الصحاف  في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع): إن “وزارة الخارجية انجزت 680 معاملة تجديد وإصدار جوازات السفر للجالية العراقية في ليبيا، بالمنطقتين الغربية-طرابلس، والشرقية-بنغازي”.

واضاف الصحاف ان “هذه الجهود تأتي بناءً على رؤية الوزارة بتعظيم الاستجابة لتقديم الخدمات القنصلية والوقوف على أهم إحتياجات المواطنين ودعمهم في تنويع حضورهم الفاعل ومشاركتهم باهم الفعاليات التي تعكس مصادر القوة الناعمة عن العراق، حكومة وشعباً”.

وتابع أن “رئيسا حكومة الوحدة الوطنية في دولة ليبيا عبدالحميد الدبيبة، ورئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، أعربا عن إستعدادهما لزيارة بغداد وبحث العلاقات الثنائية والدفع بها لما يخدم الشعبين الشقيقين”.

يذكر ان القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق احمد الصحاف افتتح سفارة العراق في طرابلس بتاريخ الـ22 من كانون الثاني 2023، مستأنفاً اللقاءات رفيعة المستوى وتطوير العلاقات الثنائية بين بغداد وطرابلس بعد توقّف دام نحو عقدٍ من الزمن جرّاء الاحداث التي شهدتها ليبيا خلال السنوات الماضية.

ت/ز.ن