واع/ مكتب الكاظمي يكشف تفاصيل لقائه بوزير الخارجية الإيراني

واع/بغداد/م.ا

كشف المكتب الإعلامي، لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، تفاصيل الملفات التي بحثها رئيس الوزراء مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال استقباله في بغداد.

وذكر المكتب في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أنه “أجرى مباحثات مع الوفد الزائر حول العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المجالات”.

وأضاف، “نقل ظريف إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اهتمام إيران على أعلى المستويات بزيارته المرتقبة الى إيران، لبدء مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين”.

وأكد الكاظمي، “خلال اللقاء، أهمية العلاقات الثنائية بين العراق وإيران وتطويرها وتنميتها في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح الشعبين العراقي والإيراني، فضلاً عن العمل المشترك من أجل دعم أمن المنطقة واستقرارها”.

واضاف أن “العراق يسعى الى تأكيد دوره المتوازن والإيجابي في صناعة السلام والتقدم في المنطقة، بما ينعكس إيجاباً على كل شعوبها بالمزيد من الاستقرار والرفاه والتنمية المستدامة”.

من جانبه أشار ظريف، الى أن “إيران تتطلع الى مرحلة جديدة وإيجابية من العلاقات مع العراق ، والتوجه لتفعيل الاتفاقيات بين البلدين في مختلف القطاعات”.

ت:ر.ح