واع / اسكندر: وزارة الداخلية اعتمدت 6 ابعاد في الحرب على المخدرات

واع / بغداد/ م.م

 اكد النائب ياسر اسكندر، الاثنين، بان وزارة الداخلية اعتمدت 6 ابعاد في الحرب على المخدرات.

وقال اسكندر في  تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) انه “من خلال الاجتماعات المتكررة مع قيادات وزارة الداخلية خاصة المعنية بمكافحة المخدرات تبين بانها اعتمدت 6 ابعاد مهمة في الحرب على هذه الافة هي تفعيل الجهد الاستخباري مع خلال التنسيق مع كل التشكيلات واعادة تنظيم المديريات وتحديد جهة الاشراف وان يكون للوزير دور مهم في متابعة العمليات النوعية مع تعزيز فرق المداهمات بمفارز على درجة عالية من التدريب ناهيك عن تنسيق المواقف في المعابر الحدودية وطرح نموذج التوعية الاجتماعية من خلال العشائر والنخب لنبذ الادمان والابلاغ عن المتاجرين”.

واضاف،ان” قرابة 20 عملية نوعية نفذتها الداخلية في الاشهر الماضية نجحت من خلالها في الاطاحة بتجار خطيرين بعضهم في مواجهات شرسة لافتا الى ان” احتواء تجارة المخدرات وانهاءها جزء من دعم الامن والاستقرار خاصة وانها تخلق مشاكل وتسبب تهديد مباشر للمجتمع”.

واشار الى ان” 2024 سيكون معركة الفصل في انهاء الجزء الاكبر من خطر تجارة المخدرات في العراق من خلال اصطياد ما تبقى من تجارها وتفكيك شبكاتها الاجرامية”.

وكانت وزارة الداخلية اعلنت عن سلسلة مهمة من عملياتها النوعية في مكافحة الاتجار بالمخدرات في عدة محافظات خلال الاشهر الماضية”.

ت/ ز.ن