واع / وزير التجارة والسفير الاردني يبحثان تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين

واع / بغداد / م . أ

بحث وزير التجارة علاء احمد الجبوري، اليوم الاثنين، مع السفير الاردني في بغداد منتصر الزعبي تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وذكر بيان ل الوزير الجبوري تاقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) خلال اللقاء على “عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وحرص العراق على العمل بسياسة تجارية جديدة للانفتاح على الاسواق العالمية والعربية ومنها الاردن في مجال تبادل الخبرات والدخول في اتفاقات مشتركة لتنشيط التبادل التجاري والتي تخدم المصالح المشتركة”.

ودعا الوزير، الجانب الاردني إلى “تحديد الاولويات وما تحتاجها لكي تكون شريك حقيقي مع العراق في المجالات الاقتصادية والتجارية”.
وتابع، أن “توجيهات دولة رئيس الوزراء هي الاهتمام بالقطاع الاقتصادي والتجاري والقضاء على البيروقراطية” .
من جانبه، هنأ السفير الاردني منتصر الزعبي ، الوزير على تسنمه حقيبة وزارة التجارة ،واضاف ان “المملكة الاردنية الهاشمية تولي العلاقات مع العراق اهتماما استثنائيا لما تمثله تلك العلاقات من بعد اجتماعي واقتصادي وثقافي وحضاري يربط البلدين”.
واشار الزعبي، “ان المشاركة الاردنية في معرض بغداد الدولي للسنوات السابقة ودخول كبرى الشركات الاردنية لعرض منتجاتها هي فرصة لدخول المنتجات الاردنية للسوق العراقي .
وتابع”ان الزيارات المتبادلة بين البلدين من قبل القطاع الخاص والحكومي انتجت عن توقيع اتفاقيات وشراكات مع الجانب العراقي.