واع / محافظ ميسان: يفتتح مشروع مجمع ماء سعة ٢٠٠م٣ بالساعة في منطقة سيد جميل

واع / ميسان / محمود مكي السعد

افتتح محافظ ميسان الأستاذ علي دواي لازم اليوم مشروع تجهيز ونصب وتشغيل مجمع ماء مع الخط الناقل والشبكة في منطقة سيد جميل والمنفذ ضمن التخصيصات التنموية للمحافظة.
وقال المحافظ: في تصريحات صحفية بحضور وكالة انباء الاعلام العراقي / واع إن هذا المشروع يعمل بطاقة ٢٠٠م٣ بالساعة مع إنشاء خط ناقل بطول ١ كم وشبكة بطول ١٠ كم، ومولدة كهرباء بطاقة ٣٥٠ kva ومحولة كهرباء بقدرة ٤٠٠ kva وأحواض تجميع وترسيب وفلاتر عدد ٣ بالإضافة إلى مضخات الدفع والسحب لإتمام عملية التصفية والترشيح والتعقيم لضخ الماء الصالح للشرب والذي سيغذي مناطق حي العدل الأولى والثانية وهي من المناطق الجديدة والمستحدثة بالإضافة إلى مناطق سيد جميل وسيد عاشور والمناطق المجاورة لها.

مؤكدا: إن محافظة ميسان مستمرة في دعم قطاع الماء، من أجل توفير الماء الصالح للشرب في عموم أقضية ونواح وقرى وأرياف المحافظة حيث قامت المحافظة بإنشاء أكثر من (١٥٥) مجمع ماء وأكثر من (١٤٧) شبكة و(١٣٢) خطا ناقلا خدمت هذه المشاريع أكثر من (٥٧٥) منطقة وقرية في عموم المحافظة.

معلنا: عن إنجاز عدد كبير من مجمعات الماء بسعات مختلفة وشبكات التوزيع في مناطق متفرقة من المحافظة حتى وصلت نسبة إنجاز مشاريع قطاع الماء أكثر من ٨٥٪ وكذلك هنالك مشاريع أخرى سوف يتم افتتاحها ودخولها الخدمة قريبا.

ت/ز .ن