واع / العراق ومصر يبحثان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في قطاع النفط والطاقة

واع / بغداد / م . أ

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني مع وزير البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية طارق الملا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في قطاع النفط والطاقة .

وذكر بيان لوزارة النفط تلقته (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)،ان عبد الغني التقى الوزير المصري خلال زيارة رسمية يقوم بها للمشاركة في أعمال مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة .

وأكد الوزير المصري, أهمية التعاون القائم بين البلدين الشقيقين وحرص مصر على تدعيم هذا التعاون وعبر المجالات المختلفة وعلى رأسها النفط والطاقة والصناعات البتروكيماوية ,لافتاً إلى الشراكة والتعاون القائمة مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركتى إنبى وبتروجت ، مؤكداً على أهمية التوسع فى مجالات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين”.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط دعم العراق للتعاون الثنائي مع مصر وتطلعها لتوسيع حجم مشاركة الشركات المصرية في المشاريع الاستثمارية التي تعلن عنها الوزارة ، معبراً عن اهتمامه بالمشاركة فى مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة كحدث إقتصادي مهم “.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني قد وصل إلى القاهرة للمشاركة في أعمال مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة “EGYPES2024 “.

ت / ر . م