سورجي لـ(واع): قرار المحكمة الاتحادية سيعجل تشريع قانون النفط والغاز

واع / بغداد / ر . م

أكد القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، الأربعاء، دعم اليكتي لقرارات المحكمة الاتحادية العليا بشأن تسليم إيرادات الإقليم الخاصة بالنفط والمنافذ الحدودية للحكومة المركزية، فيما اكد ان قرار توطين الرواتب خطورة بالاتجاه الصحيح. 

وقال السورجي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)، إن “قرار المحكمة المتعلق بتسليم ايرادات نفط الإقليم سيساهم بتعجيل تشريع قانون النفط والغاز”، مشيرا الى ان “قرارات المحكمة الاتحادية استندت بصورة مباشرة على المواد القانونية والدستورية”. 

وأضاف، ان “المحكمة الاتحادية ستحقق مبدأ العدالة بين جميع الأطراف من خلال القرارات التي صدرت في وقت سابق من اليوم”، لافتا الى ان “المحكمة الاتحادية اخذت بعين الاعتبار انهاء معاناة موظفي الإقليم”. 

واختتم السورجي، حديثه: ان “قرارات المحكمة الاتحادية العليا باتة وملزمة لجميع الأطراف”، مؤكدا “دعم الاتحاد الوطني للمحكمة الاتحادية في جميع القرارات التي صدرت اليوم”. 

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد أصدرت في وقت سابق من اليوم قرارات تلزم الإقليم بتسليم عائدات النفط والمنافذ الحدودية، فضلا عن الزام الحكومة بتوطين رواتب جميع موظفي كردستان، بالإضافة الى تكليف المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالأشراف على انتخابات التي ستتم في الإقليم بعد تحديد موعدها.