واع / وزير الإعمار يفتتح جسر الرستمية الكونكريتي الثاني

واع / بغداد / م . أ

افتتح وزير الإعمار والإسكان بنكين ريكاني، اليوم الخميس، جسر الرستمية الكونكريتي الثاني.

وذكر بيان لوزارة الإعمار تلقته (وكالة انباء الإعلام العراقي/ واع) ، أن “الوزير بنكين ريكاني، افتتح جسر الرستمية الكونكريتي الثاني، الواقع على نهر ديالى، ضمن اعمال مشروع تأهيل وصيانة طريق مدخل بغداد – بسماية”.

وأضاف أن “جسر الرستمية الذي أشرفت على تنفيذه دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة، يعد من الجسور الحيوية والمهمة كونه يربط العاصمة بغداد مع باقي المحافظات الجنوبية، ويسهم إنجازه في انسيابية حركة المركبات، وتخفيف الزخم المروري على الجسر القديم الذي من المؤمل المباشرة بإعادة تأهيله قريبا”.

وأشار البيان إلى، أن “طول الجسر الكلي مع المقتربات يبلغ (334) م وعرضه (18) م، وتضمن العمل فيه اعمال التأثيث والتخطيط وتثبيت أعمدة الانارة”.

ت / ر . م