واع/ الكاظمي يستقبل وزير الخارجية الفنلندي ويبحث معه حل النزاعات الدولية

واع/بغداد/م.ا

استقبل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو، فيما بحث الكاظمي مع الأخير حل مشكلة النزاعات الدولية.

وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أن الأخير “استقبل اليوم الخميس، وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو”، مشيراً إلى أن “هافيستو نقل تحيات رئيسة وزراء فنلندا، سانا مارين، لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وترحيبها بالخطوات التي اتخذها الأخير، منذ توليه رئاسة الحكومة”.

وأضاف البيان، أن “هافيستو بيّن أن حكومته تنظر بتقدير بالغ الى موقف العراق الواقعي والمتوازن في علاقاته مع جيرانه والمنطقة والعالم، ورغبة فنلندا في بناء أفضل العلاقات مع العراق، وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات”.

بدوره، رحّب رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بـ “زيارة وزير الخارجية الفنلندي والوفد المرافق له الى بغداد”، مشيداً بـ “مواقف فنلندا الإيجابية الداعمة للعراق في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية”، بحسب البيان.

وأعرب الكاظمي عن “تفاؤله بمستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين، وبين العراق والاتحاد الاوربي بشكل عام”، معبراً عن “رغبة العراق في الاستفادة من تجربة ودور فنلندا في حل النزاعات الدولية، من أجل تحقيق السلام والاستقرار”.

وشدد رئيس الوزراء على “أهمية تنمية التعاون في مجال الاستثمار وتعزيز دور الشركات الفنلندية العاملة في العراق، وتقديم الإسناد لها”، مؤكداً “رغبة الحكومة العراقية في استمرار التعاون الأمني مع فنلندا، ضمن التحالف الدولي ضد الإرهاب”.

وأكد الكاظمي، “ضرورة أن يكون دور التحالف الدولي في العراق وفق مبدأ سيادة العراق وأولوياته، وبالشكل الذي يضمن عدم تشكيل داعش لأي تهديد على العراق والمنطقة والعالم”.

ت:ر.ح