واع /وزير التربية يبحث مع السفير الأردني الآفاق المستقبلية وخلق نظام تربوي متطور

واع / بغداد / م . أ

استقبل معالي وزير التربية الاستاذ علي حميد الدليمي في مكتبه ، اليوم (الخميس 23 تموز 2020) ، سعادة السفير الأردني في العراق الدكتور منتصر الزعبي والوفد المرافق له .

وأضاف بيان صادر عن المكتب الاعلامي تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ، ان اللقاء جرى لبحث أوجه التعاون القائم بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات التعليمية والتربوية ، حيث عرض السفير الاردني في الاجتماع خطة بلاده وبرامجها التطويرية اتجاه العراق ، مشيداً بالوقت ذاته بالمستوى المتميز الذي وصل إليه النظام التعليمي والانجازات التطويرية التي حققتها وزارة التربية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم ومنها العراق .

واشار البيان الى تأمين اتصالٍ هاتفي بين معالي وزير التربية العراقي ووزير التربية الاردني ، حيث تناول الطرفان اهمية نجاح الامتحانات العامة الثانوية والاجراءات اللازمة التي قام بها البلدين في هذا المجال ، وقد اثنى وزير التربية الاردني على الانجازات التي حققتها وزارة التربية في العراق خلال المرحلة الراهنة متمنياً للعراق مزيداً من التقدم والنجاح .

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على عقد لقاءٍ آخر مع وزير التربية الاردني عبر الانترنيت (زوم) خلال الأسبوع المقبل ، لاستكمال بحث التعاون في المجالات التربوية وبما يخدم مصلحة البلدين .