واع/ الأنواء الجوية تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة وتحديد موعد تراجعه

واع/بغداد/م.ا

كشف مدير اعلام الانواء الجوية، عامر الجابري، اليوم الخميس، سبب ارتفاع درجات الحرارة في البلاد، وفيما وجه عدة نصائح للمواطنين حذر من الخروج والتعرض إلى اشعة الشمس العمودية.

وذكر عامر الجابري، في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن ” هناك منخفضا هنديا موسميا عالي الحرارة تشكل مطلع العام الجاري واثر على القارات الثلاث”.

وأضاف الجابري، أن “المنخفض سيكون تأثيره قويا خلال الشهر الحالي والمقبل، وقد سيطر على مساحات شاسعة من شبه الجزيرة العربية، ووصل الى بلاد الشام وتركيا ومصر”، مبينا ان “تراجعه سيبدأ في الشهر العاشر من العام الجاري حسب التوقعات”.

وتابع، أن “الانواء الجوية العراقية اصدرت يوم أمس الاربعاء تقريرا خاصا تضمن أن البلاد ستشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، وتصل الى 53 درجة مئوية في الاسبوع الجاري”.

وأشار مدير اعلام الانواء الجوية إلى أن “العراق يفتقد الى الغطاء النباتي الذي يساعد على التقليل من شدة الحرارة، والبلاد الآن عبارة عن صحراء جرداء، كما أن الطرق خالية من النباتات”.

ونصح الجابري المواطنين بـ”عدم الخروج من البيت الا للحالات الضرورة، وعند الخروج استخدام اغطية الراس والاكثار من شرب السوائل في هكذا اجواء من العام”.

ت:ر.ح