اليساري لـ(واع):مخاوف من محاولة انشاء الاقاليم لتقسيم العراق

واع / بغداد / ر. م

ابدت لجنة الأقاليم والمحافظات النيابية، اليوم الخميس، رفضها لمحاولة إنشاء الأقاليم لأغراض أو مكاسب سياسية.

وقال نائب رئيس اللجنة جواد اليساري في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع) ، ان “هناك مخاوف من محاولة انشاء الاقاليم لتقسيم العراق وليس وفق دوافع خدمية أو إدارية “. 

وأضاف أن” الأقاليم دستورية وقانونية، الا انها مرفوضة اذا كانت لأغراض ودوافع سياسية، مشيرا إلى أن “الدعوات لإنشاء اقليم سني يهدف الى تقسيم العراق، وهو مرفوض”.

وتابع أن ” هناك رفض سياسي ونيابي لأية مشاريع تهدف إلى تقسيم العراق على أسس عرقية وطائفية، لانها لا تصب بمصلحة أبناء هذه المحافظات”.

ت / ر . م