واع / محافظ الديوانية يعلن عن احالة ثلاثة مشاريع استثمارية للتنفيذ

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

اعلن محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي عن إحالة ثلاث مشاريع استثمارية في مركز المحافظة.

وقال شعيل خلال اجتماع عقده في ديوان المحافظة بحضور عدد من أعضاء البرلمان العراقي ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة ونواب المحافظ ورئيس هيئة إستثمار الديوانية ومدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية ومسؤولي الشركات الاستثمارية المنفذة لتلك المشاريع ” ان المشاريع تتضمن بناء برج الديوانية التجاري والمدينة الترفيهية وفندق خمس نجوم”.

مبيناً ” أن إدارة المحافظة ركزت منذ استلامها مهام المحافظة على تفعيل الجانب الاستثماري، كون المدن والمناطق بنيت وتطورت من خلال تنفيذ المشاريع العملاقة، التي تكون ذات جدوى إقتصادية تعود بالنفع على المحافظة ومعالجة الفقر والخدمات”.

مؤكداً ” وضع خطة لاحالة وتنفيذ المشاريع الاستثمارية، كون الديوانية بحاجة للعديد من المشاريع الاستثمارية في مجالات مختلفة “.

مشدداً ” على العمل لجلب الشركات الاستثمارية وفي قطاعات الصناعة والزراعة والتجارة، لامتلاك الديوانية المميزات والعديد من الفرص الاستثمارية المهمة”.

من جهته استعرض رئيس هيئة إستثمار الديوانية الدكتور رزاق شبر الفرص الاستثمارية الثلاثة التي ستنفذ في مركز المحافظة وقال ” ان تلك المشاريع تتضمن تشييد برج الديوانية التجاري ويتكون من (37 ) طابقا وبمساحة (22 ) دونم و(500 ) م2 قرب المستشفى الاسترالي وإنشاء مشروع فندق خمسة نجوم يقع على ضفاف نهر الديوانية في ساحة الاحتفالات مجاور لمدينة الخيول اما المشروع الثالث فيتضمن إنشاء مدينة ترفيهية تحتوي على قاعة متعددة الاغراض وقاعة لذوي الاحتياجات الخاصة وبحيرة أصطناعية ومسبح مغلق ونافورة راقصة”.

ت/ ز .ن