واع / الحكيم يزور محافظة النجف الاشرف

واع / بغداد / م . أ

دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، الى استبدال التحالف الدولي بعلاقات ثنائية بين بعض دول التحالف والعراق.

وذكر بيان لمكتبه تلقته (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)، ان “الحكيم زار محافظة النجف الأشرف وزار فيها عددا من الدواوين ومجالس العزاء، والتقينا بشيوخها ووجهائها، حيث زرنا ديوان الحاج عمار شمسه، وديوان الشيخ سلام شربه، وديوان الشيخ طالب العبد العامري، وديوان الشيخ ماجد سميسم، وديوان الشيخ كريم العكراوي، وديوان الحاج بدر دوش، شكرنا لهم حسن الاستقبال، وتداولوا معهم في تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، وأكدنا أهمية الحفاظ على الاستقرار المتحقق سياسيا واجتماعيا وأمنيا، وذكّرنا بحجم التضحيات التي قدمها العراقيون من جميع المكونات، وجددنا دعمنا لحكومة  السوداني في تقديم الخدمات وتحقيق التنمية وإصلاح الواقع الاقتصادي”.

وأوضح “أهمية زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بما تمثله من ملتقى عالمي لأتباع أهل البيت تذوب فيه المسميات، يتطلب تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام لاسيما وأن النجف الأشرف محطة مهمة لالتقاء الزائرين وانطلاقهم نحو كربلاء”.
وشدد على “إنجاح مجالس المحافظات وتبديل الصورة النمطية حولها، ودعونا إلى التركيز على القضايا الاستراتيجية ومغادرة حالة الحلول الترقيعية، كما دعونا للعمل بروح الفريق الواحد بين المحافظين ومجالس المحافظات”.
في العلاقة مع التحالف الدولي أكد السيد الحكيم مسؤولية الحكومة في ذلك، ودعونا إلى استبدال التحالف الدولي بعلاقات ثنائية بين العراق و بعض دول التحالف أساسها المصالح المشتركة وحفظ سيادة العراق.

في أزمة غزة حمّل السيد الحكيم المجتمع الدولي مسؤولية ما يجري، حيث سكوته غير المبرر على ما يجري من جرائم وحشية وإبادة جماعية ضد شعب أعزل، ودعونا لإيقاف فوري للحرب وإدخال المساعدات وإعادة النازحين وإعمار المدينة.

ت / ر . م