نائب لـ(واع): يدعو الى الالتزام بقرار المحكمة بتوطين رواتب الاقليم

واع / بغداد / ر . م

دعا عضو مجلس النواب العراقي حسين عرب ، اليوم الخميس ، حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية الى الالتزام بتنفيذ قرار المحكمة الاتحادية بتوطين رواتب موظفي الاقليم.
وقال عرب في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)، ان “الحكومة المركزية ملزمة بتوطين رواتب الاقليم، حيث أرسلت رواتب شهر اذار الى الاقليم، “.
واوضح، ان “العلاقة بين اربيل بغداد تترجم من خلال القوانين والتشريعات والقرارات الصادرة من المحكمة الاتحادية ، التي الزمت الجميع بضرورة توطين رواتب موظفي ومتقاعدي الاقليم”.
واشار عرب الى “وجود تفاؤل بتوصل اربيل وبغداد الى حل للخلافات ضمن الأطر القانونية والدستورية ، اذ قرارات المحكمة الاتحادية تستند بصورة مباشرة على المواد القانونية والدستورية ولا يمكن لأي جهة التشكيك بنزاهتها”.

ت / ر . م