نائب لـ(واع):جدولة خروج القوات الامريكية ستكون ضمن اولويات زيارة السوداني المقبلة

واع / بغداد / ر . م

 اكد عضو لجنة الامن النيابية النائب ياسر اسكندر، اليوم الخميس، ان جدولة خروج القوات الامريكية ستكون ضمن اولويات زيارة السوداني المقبلة.

وقال اسكندر في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)، ان “رسم العلاقة بين بغداد وواشنطن ضرورة ستراتيجية لابعاد العراق عن مسارات التدخلات والسعي الى تحقيق استقرار اقليمي في ظل الازمات المتكررة لافتا الى ان” موقف بغداد من وجود القوات الاجنبية واضح  وثابت”.
واشار الى ان “سيادة العراق خط احمر واي انتهاكات مرفوضة وهذه هي الرسالة الاهم للولايات المتحدة، مؤكدا ان “وضع البلاد يتطلب جهود وطنية لدعم مسارات الاعمار والبناء وتقديم الخدمات خاصة مع التراكمات الممتدة لسنوات طويلة”.
وكان مجلس النواب صوت في 2020 باخراج القوات الاجنبية من البلاد ومنها الامريكية خاصة بعد الانتهاكات الكبيرة وقيامها بقصف مقرات الحشد الشعبي”.

ت / ر . م