واع / ماقصة الاحجار الملونة وانعكاسها على صحة الناس؟!

واع / ايمان الجنابي ـ السليمانية

هل اصبحت الاحجار الملونة طرقا للزينة والعلاج؟! مع اننا كتبنا وسلطنا الضوء على موضوع الاحجار الملونة والتي يطلق عليها الاحجار الكريمة عدة مرات حيث ثبت علميا والله اعلم ؟!بان الأحجار الكريمة تعالج اليوم بالمواد المشعة لإضافة ألوان جذابة أو تغيير ألوانها، سواء بغمرها بمحاليل أملاح الراديوم أو المعالجة الحرارية بأشعة GAMA أو معالجات الإلكترونات ومفاعلات الأبحاث النووية الخاصة بمراكز الأبحاث ، ومن جانب اخر تؤكد أن الطب البديل يتجه مستقبلاً نحو الاندماج مع الطب الحديث بعد أن أدرك المهتمون أنه يحمل خبرات متراكمة منذ بداية الحياة البشرية. وإن مستقبل الطب يكمن في العلاجات التي تعتمد على الضوء واللون؟!
مراسلة ( واع) في السليمانية قامت بجولة مفتوحة في بعض اسواق السليمانية بحثا عن باعة الاحجار الملون الكريمة والتي تستخدم باتجاهين مختلفين الاولى للزينة والثانية للعلاج.

واع تسال حاجي سركوت بائع احجار ملونة مختلفة وبراقة في احد الارصفة فيقول :

٠منذ سنوات عديد وانا ابيع هذه الاحجار المنثورة امامكم ! واجد ان كثيرا من النساء يبحثن عنها كونها تستخدم لاغراض علاجية لمن يمتلك الخبرة فيها ! واجد اقبالا واسعا من الجميع لشرائها مع ان سعر الحجر الواحد يصل من 20 الى 40 الف دينار !! وقسم يذهب بها الى الصاغة لغرض عملها ضمن المحابس والقلائد وغيرها من المصوغات الذهبية والفضية ايضا ؟
ويضيف : ان قسم من هذه الاحجار تستورد من دول اسوية مثل ماليزيا ونحن نشتريها من الاسواق التجارية في السليمانية وعليها طلب ورغبة كبيرة من المصابين ببعض الامراض وبحدود علمي ان هذه الاحجار تعد طريقة العلاج السائدة في مجتمعنا الشرقي، ويمكن إضافتها إلي الطرق العديدة التي يلجأ إليها من وسائل الطب البديل مثل العلاج بالألوان. وهذه الطريقة تستخدم لعلاج العلل النفسية والجسدية عند الإنسان ؟
ويقول احد الزبائن لـواع : ان الأحجار الكريمة تعتبر أحد علاجات الطب البديل؟؟هذه الأحجارمنها نفيسة وغنية بخباياها وبقدرتها الشفائية التي لا يزال الإنسان يعمل على اكتشاف اسرارها التي عمرها من عمرالأرض ،ويعتبرعلماً طبياً مستقلاً وقائماً بذاته من أنواع الطب البديل ،وعن آلية عمل المداواة بالأحجار النفيسة فهي ترتكز على أساس وضعها على نقاط أو مراكز محددة موجودة في أيدي وأرجل الشخص المريض، وكذلك في بعض النقاط أو المراكز الموجودة في جسم الإنسان وهي معروفة ومحددة ويميزها المعالج بالطب البديل. هذه النقاط أو المراكز تشير إلى المرض الذي يعاني منه الشخص!

 الاختصاصي احمد البرزنجي يدير مركز للعلاج بالاحجار الكريمة في السليمانية يقول لـ واع 

قد ثبت فعليا فاعلية الاحجار الكريمة في موضوع العلاج الطبيعي بعيدا عن الطب الحديث ولاتستغرب حين اقول بان عملي تجاوز حدود المحافظة الى محافظات عراقية ومنها الى خارج العراق لعلاج بعض الحالات بعيدا عن الطب الحديث؟ ومنها (حجرالتوباز) يتفاعل مع الأشعة الكونية ذات اللون الأزرق ومع كوكب المشتري ،ويستخدم لعلاج الأزمات الصدرية، وجميع أمراض الحلق والحنجرة ، بالإضافة إلي الأمراض المعدية مثل الحصبة ، وحجرالزمرد يتجاوب مع الأشعة الكونية ذات اللون الأخضر ومع كوكب عطارد لذلك يستخدم في علاج حالات التوتر، ومشاكل القلب، والأمراض الجلدية، والسرطان.وحجرالمرجان يتجاوب مع الأشعة الكونية الصفراء ومع كوكب المريخ، وهو مفيد في علاج أمراض الدم، الأمراض الجلدية، الأمراض الجنسية، وأمراض الكبد، اما حجر اللؤلؤء فيتجاوب مع الاشعه الكونية البرتقالية ويفيد في علاج الأزمة الصدرية، الإسهال، ومشاكل سن اليأس وغيرها من الامراض المعروفة ؟.