واع / مجموعة مدارس الشرقية في نينوى تقيم مهرجانها الرابع
واع/ مكتب نينوى / مقدام خزعل
أقامت مجموعة مدارس الشرقية محافظة نينوى مهرجانها الرابع تحت شعار موهبنا تثمر إبداعا للعلوم والفنون والتكنولوجيا في باحه متنزه حدائق (Best View) في مدينة الموصل بحضور وزير الثقافة معالي احمد والفكاك ومدير عام تربية نينوى الأستاذ خالد المسلط.
وذكرت مديرة مجموعة مدارس الشرقية الاستاذة نشوئ صلاح الدين سلطان لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي واع اعتادت مجموعتنا على إقامة هكذا مهرجانات علمية لابراز مواهب طلبتنا الأعزاء في ابتكاراتهم العلمية وعرضها في هكذا مهرجانات ثقافية مهمة وتكريم الطلبة المتفوقين علميا وذهنيا على مستوى محافظة نينوى واشراكهم في معارض على المستوى القطري والعربي بالإضافة إقامة مارثوان رياضي جمعت مدارس المحافظة وأضافت السلطان ان مجموعة مدارس الشرقية تعد من المدارس المتميرة والمتفوقة علميا وتخرجت من مجموعة مدارسنا قامات طبية وهندسية وعسكرية وغيرها في المجتمع الموصلي كما لمجموعة مدارس الشرقية لها دور في تنظيم دورات تعليمية سريعة مجانية لبعض الطلبة لذوي الدخل المحدود لامتلكها كادر تدريسي كفؤءه
وعلى هامش المهرجان اقيم معارض وبزار تسويقي لدعم دار المسنين في نينوى بالإضافة إقامة مسابقات وجوائز لعوائل الطلبة.
ت/ ز.ن


