واع /العراق يشارك في البطولة العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي في الاردن

واع / ابراهيم الفؤاد

شارك العراق في البطولة العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي بنسختها الخامسة عشر والتي انطلقت في العاصمة الاردنية عمان للفترة من ٢٦ – ٢٩ نيسان الحالي.

وقالت رئيس الوفد المهندسة سجى الظالمي ممثل العراق في الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي في تصريح تابعة مراسل( وكالة الانباء الاعلام العراقي /واع) “ان الوفد المؤلف من نائب الرئيس الدكتور احمد عبد العظيم العزاوي ومشاركين عن محافظات بغداد والانبار والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة وصلاح الدين والمثنى وميسان والبصرة وكركوك”.
وبينت الظالمي : لقد اختِير 7 حكام عراقيين من مختلف المحافظات ضمن لجان البطولة يرأسهم الدكتور حسن كريم الجاف رئيساً للجنة تحكيم مسابقة ابتكار.

واضافت الظالمي ان 9 مدربين سيرافقون الفرق المشاركة في البطولة اضافة الى أولياء أمور المشاركين من الطلبة.
مؤكداً “ان الفرق العراقية ستشارك في اربعة مسابقات في البطولة وهي مسابقة سومو، ومسابقة تتبع الخط، ومسابقة جمع الكرات، بالإضافة إلى مسابقة ابتكار”.

وأشارت “انه سبق للفرق العراقية المشاركة في البطولة العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة عشر في مصر وحصل على ٣ جوائز على مستوى الوطن العربي،والمشاركة في البطولة العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي بنسختها الرابعة عشر في قطر وحصل على ١٠ جوائز متنوعة على مستوى الوطن العربي”.

ت/ز .ن