واع / تفاصيل المؤتمر الصحفي لوزير العمل

واع / بغداد / ن . ن

أعلـن وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي الثلاثاء ، عن استحصال موافقة مجلس الوزراء على طلب الوزارة منح مستفيدي اعانة الحماية الاجتماعية عيدية قدرها ٧٥ الف دينار للاسرة الواحدة.


وذكر الركابي خلال مؤتمر صحفي نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان الوزارة كانت تطمح الى تخصيص مبلغ اعلى لكل عائلة الا ان الازمة الاقتصادية الراهنة حالت دون ذلك وتم تخصيص ٧٥ الفاً لكل عائلة بواقع مليار و٣٧٥ مليون دينار.
هذا واعلن وزير العمل موافقة مجلس الوزراء على اطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين على اعانة الحماية الاجتماعية للأسر التي تعيلها امرأة نظراً للظروف الاقتصادية التي رافقت انتشار جائحة كورونا، لافتاً الى ان قرار مجلس الوزراء المعني باطفاء الديون شمل بغداد والمحافظات بواقع ١٧ الفاً و٥٥٢ عائلة.
وتابع ان الوزارة مستمرة باجراء تقاطع بيانات مستفيدي اعانة الحماية الاجتماعية وراتب المعين المتفرغ مع جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية لكشف المتجاوزين من موظفي تلك الجهات اذ تمكنت خلال المدة الماضية من كشف نحو ٦٨١٤ موظفاً متجاوزاً وتم القيام بالاجراءات الاصولية لاسترجاع تلك الاموال منوها الى ان الاموال التي يتم استرجاعها تُمنح لمستفيدين جدد.
كما واعلن الدكتور عادل الركابي اطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر تموز ٢٠٢٠ لنحو ١٠٠ الف مستفيد ابتداءً من اليوم الثلاثاء الموافق ٢٨-٧-٢٠٢٠ داعياً المستفيدين الى التوجه لمنافذ الصرف لاستلام مستحقاتهم من يوم غد.