واع / التخطيط: التعداد التجريبي سينطلق في الـ26 من الشهر الحالي

واع / بغداد/ م.أ

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاحد، ان التعدد التجريبي سينطلق في الـ 26 من الشهر الحالي، فيما أشارت الى استكمال جميع الاستعدادات.

وذكر بيان للوزارة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)، أن “وزير التخطيط محمد علي تميم، ترأس اجتماع موسع، ضم الوكيل الاداري للوزارة ازهار حسين صالح، والمستشار الوطني للتعداد مهدي العلاق، ورئيس غرفة عمليات التعداد ضياء عواد كاظم، ورؤساء قطاعات العمل الخاصة بالتعداد، وممثلي الشركات، العالمية المتعاقد معها لتنفيذ مشروع التعداد السكاني”.

وأكد تميم ان “الوزارة ملتزمة بالتوقيتات الزمنية لخطة العمل للتعداد العام للسكان والمساكن”، مشددا ان “التعداد سينفذ في موعده المقرر في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل”.

واطلع وزير التخطيط خلال الاجتماع على “مراحل العمل والتقدم المحرز في تنفيذ الاجراءات والمتطلبات العملية والميدانية، مؤكدا  ان “هيئة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، تبذل جهودا كبيرة بالتنسيق مع الشركات المعنية، فيما يتعلق بانشاء مركز البيانات ومركز الاتصالات فضلا عن تصنيع الاجهزة اللوحية وفقا للمواصفات العالمية، التي سيتم تجهيزها بالكامل قبل نهاية شهر تموز المقبل”.

ولفت الى ان “التعداد التجريبي سينطلق في السادس والعشرين من الشهر الحالي بمناطق محددة في جميع المحافظات، بما فيها محافظات اقليم كردستان، داعيا “العدّادين والباحثين، الى بذل اقصى الجهود لانجاح هذه العملية، التي تمثل خطوة متقدمة لمعالجة جميع المشاكل والتحديات التي يمكن ان تواجه تنفيذ التعداد العام للسكان، مشيدا بجهودهم الكبيرة التي ستكون كفيلة بنجاح مشروع التعداد”.

ووجه وزير التخطيط  بـ”يتفرغ موظفو دوائر التخطيط والتقييس في جميع المحافظات، للتعداد بشكل كامل”.

وقدّم ممثلو الشركات،” شرحا تفصيليا عن مراحل العمل والخطوات المستقبلية، مؤكدين التزامهم التام بالتوقيتات الزمنية والمواصفات العالمية في تنفيذ اعمالهم المتعلقة بالتعداد العام للسكان”.

من جانبه لفت رئيس هيئة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية/ رئيس غرفة العمليات، ضياء عواد كاظم، وفقاً للبيان ان “جميع الاستعدادات أُستكملت لانطلاق التعداد التجريبي في السادس والعشرين من شهر ايار الجاري”.

ت/ ز.ن