واع / وزير التخطيط يدعو جميع المحافظين إلى الاستعداد لإجراء التعداد السكاني

واع / بغداد/ م.أ

وجه وزير التخطيط محمد تميم، اليوم الاثنين، رسالة خطية الى جميع المحافظين يدعوهم الى الاستعداد لاجراء التعداد  السكاني في العراق.

وقالت وزارة التخطيط في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/  واع)، ان “نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط محمد علي تميم وجه رسالة خطية الى المحافظين كافة، دعاهم فيها الى الاستعداد الكامل لاجراء التعداد العام للسكان والمساكن المقرر تنفيذه في العراق، في الـ20 من شهر تشرين الثاني المقبل”.

واضافت ان “محافظ الانبار محمد نوري تسلم اليوم الاثنين الرسالة التي نقلها اليه رئيس الهيأة العراقية للاعتماد محمد لطيف، كما تسلم  محافظ بابل عدنان فيحان الدليمي الرسالة التي نقلها مدير عام دائرة التعاون الدولي ساهر عبدالكاظم، فيما نقلت مدير عام التنمية البشرية رسالة الوزير الى محافظ ديالى مثنى التميمي، وتسلمها النائب الاداري للمحافظة، كما تسلم السيد محافظ النجف الاشرف يوسف گناوي الرسالة التي نقلها اليه مدير عام الشؤون الادارية والمالية في هيأة الاحصاء عادل عيدان الفتلاوي”.

وذكرت ان “الرسالة تضمنت دعوة المحافظين بوصفهم رؤساء اللجان العليا للتعداد في محافظاتهم، الى تقديم الدعم الكامل لدوائر الاحصاء في المحافظات وتسهيل اعمال التعداد، وتشكيل اللجان الفرعية، وحشد التأييد الواسع للمشروع ، وتوفير المتطلبات اللوجستية والمخازن وقاعات التدريب، ودعم فعاليات التعداد التجريبي الذي سينفذ خلال الشهر الحالي”.

وأكد تميم وفقاً للبيان ان “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يولي مشروع التعداد العام للسكان اهتماما كبيرا لما يمثله هذا المشروع من اهمية تنموية استثنائية”، موضحا ان “الحكومة ووزارة التخطيط عملتا على توفير افضل الظروف لضمان نجاحه”.

وأعرب “عن اهمية الدور الكبير للحكومات المحلية في ضمان اجراء التعداد السكاني في موعده المقرر”، لافتا الى ان “نجاح التعداد سيمثل ضمانة حقيقية لحصول المحافظات على حقوقها المالية كاملة غير منقوصة وفقا لعدد سكانها الحقيقي والدقيق”.

وستشهد الايام الثلاثة المقبلة من هذا الاسبوع نقل رسالة وزير التخطيط الى باقي المحافظين.

ت/ ز.ن