نائب لـ(واع): إمكانية تطبيق قانون الموازنة على الاقليم

واع / بغداد / ر . م

أكد عضو لجنة النزاهة النيابية عبد الأمير المياحي ، اليوم الأربعاء ،  إن إقليم كردستان لم يسلم بغداد إيرادات بيع النفط ، مبينا انه ، اذا لم يلتزم الاقليم بتسديد عائدات النفط، فسيتم حينها استقطاعها من الموازنة المخصصة للاقليم.

وقال المياحي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع) ، إن”  الموازنة تنص على الزام إقليم كردستان بتسليم ايرادات النفط عبر شركة سومو الاتحادية “. 

وأضاف، أن قانون الموازنة يطبق على الاقليم إذا لم يسدد إيرادات النفط لشركة سومو “، 

وتابع ان ” الحكومة ملزمة بتوزيع الأموال على المحافظات العراقية ماعدا حكومة إقليم كردستان لعدم التزامها بتسليم ايرادات بيع النفط لشركة سومو “.

ت / ر . م