واع / عشائر آل أزيرج تتظاهر أمام ديوان محافظة ذي قار: أنبوب الماء انفجر عدة مرات
واع. / خالد النجار
من محافظة ذي قار الاصيلة خرج أبناء وشيوخ عشائر آل أزيرج في ناحية أور شمال الناصرية، بتظاهرة احتجاجية أمام مبنى ديوان محافظة ذي قار، للمطالبة باستبدال الأنبوب الناقل لمشروع المياه الذي تم افتتاحه قبل 5 أشهر فقط لكنه تعرض لعدة حالات “انفجار” بسبب عدم تحمله لضغط الماء، ويمتد لنحو 60 كم، ليغذي عدة مناطق، فيما وعد المعاون الخدمي للمحافظ بوضع هذه المناطق ضمن الأولويات وحل مشاكلها الخدمية تباعاً.
مناطق آل أزيرج من المناطق المهملة التي لم توليها الحكومات المتعاقبة أهمية، وخرجنا اليوم للمطالبة بتوفير الخدمات ومطلبنا الأساسي هو استبدال الأنبوب الناقل لمشروع الماء الذي تم افتتاحه قبل 5 أشهر وهو غير جيد، فقد انفجر أكثر من مرة بسبب عدم تحمله لضغط المياه وتسبب ببقاء المناطق بدون مياه لفترات عديدة.
المتظاهر علي الأزيرجاوي قال لمراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) استبشرنا خيراً باكتمال مشروع المياه المغذي لعدد من المناطق والقرى في ناحية أور، لكن الفرحة لم تدم طويلا، فبعد أقل من 5 أشهر على افتتاح المشروع تبين أن هناك خللاً كبيراً بالأنبوب الناقل للمياه تسبب بخروجه عن الخدمة عدة مرات.
واضاف : ناشدنا الجهات المعنية ولم نجد آذاناً صاغية لمطالبنا، واليوم خرجنا للتظاهر أمام ديوان المحافظة علّنا نجد من يستجيب لنا.
المعاون الخدمي لمحافظ ذي قار سلامة السرهيد قال : الحكومة المحلية في ذي قار ملتزمة بالاستجابة لمطالب المواطنين وبالخصوص أصحاب المطالب المشروعة.
وسنقوم بمتابعة كل الملفات المتعلقة بالجانب الخدمي في المحافظة بشكل دقيق، ونسعى لحل المشاكل تباعاً، وستكون مطالب مناطق آل أزيرج من أولوياتنا…
ت/ ز.ن


