واع / نائب عنها يدعو الكاظمي لمتابعة ملف ديالى الخدمي شخصيا

واع / بغداد / ن . ن

حذّر عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي، الخميس، من حصول “كارثة بيئية وصحية” في المحافظة، داعياً رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى متابعة ملف المحافظة الخدمي بشكل شخصي.
وذكر بيان ل الدهلكي تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ، ان” محافظة ديالى تعيش هذه الأيام وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة وانتشار كورونا واحداً من أخطر “كوابيسها” وربما لا يقل خطورة وصعوبة عن “سطوة الإرهاب والمجاميع الإجرامية”.
 واضاف، ان”الكهرباء معدومة بشكل شبه كامل، إضافة إلى أن مياه الشرب أصبحت أمراً نادر الوجود، واتجهت الناس إلى حفر الآبار وشراء الماء بأسعار باهظة للبحث عن مياه تقيها حر الصيف اللاهب”، محذراً من أن”الوضع الحالي بالمحافظة، ومع استمرار انتشار وباء كورونا، وتوجه الناس إلى مياه غير صحية لإنقاذ أنفسهم من حالة الجفاف، ينذر بكارثة صحية وإنسانية ستكون الحكومة الاتحادية هي “المسؤول الأول” عنها، بحال لم تتحرك بشكل سريع لإنقاذ أهلها من هذه “الكارثة”.
 ودعا الحكومة المحلية، إلى “التحرك السريع والتنسيق مع المركز لإيجاد حلول آنية سريعة تمهيداً لوضع حلول ستراتيجية مستقبلاً لمنع تكرار هذه الأوضوع المؤسفة”، مطالبا الكاظمي بـ”متابعة ملف المحافظة الخدمي بشكل شخصي وإرسال فريق مختص من مكتبه للاطلاع على وضعها بعد أن انعدمت فيها الخدمات الأساسية وخاصة الماء الصالح للشرب والكهرباء