واع / ورشة عمل مكثفة حول النزاهة ومكافحة الفساد وحماية المال العام في تربية نينوى

واع / مكتب نينوى/ مقدام خزعل
نظمت المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى اليوم الإثنين ورشة عمل نوعية حول تعزيز مبادئ النزاهة ومكافحة الفساد في العملية التعليمية والحفاظ على المال العام بالتعاون مع هيئة النزاهة. بمشاركة نخبة من مسؤولي الشعب والوحدات في مبنى المديرية وأقسام التربية في الأقضية والنواحي ، وذكر مصدر اعلامي في المديرية العامة تربية نينوى لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي واع ان
الورشة تناولت مجموعة من المحاور الهامة ، أبرزها مخاطر الابتزاز وتأثيره السلبي على العملية التعليمية ، وكيفية مكافحة الرشوة والحفاظ على المال العام.
من جانبها اكدت أسماء الجبوري مدير قسم الاعداد والتدريب على أهمية تعزيز ثقافة النزاهة والشفافية في المؤسسات التعليمية ، مشيرة إلى أن مكافحة الفساد هي مسؤولية الجميع.
وفي ختام الورشة ، خرج المشاركون بعدة توصيات هامة ، أبرزها ضرورة تفعيل آليات الرقابة والمتابعة وتكثيف حملات التوعية بأهمية النزاهة وتبني سياسات واضحة لمكافحة الفساد في المؤسسات التعليمية.

ت/ ز.ن