واع / امانة بغداد تعقد اجتماعاً لمناقشة حملات التشجير التي ستطلق في بغداد
واع / بغداد/ خالد النجار
ضمن برنامجها في ادارة حملات تشجير العاصمة الحبيبة بغداد .. عقد وكيل امانة بغداد للشؤون الفنية الدكتور علي حسن لفتة اجتماعاً موسعاً حضره مدير عام دائرة المتنزهات والتشجير ومعاون مدير عام العلاقات والإعلام واقسام الزراعة في الدوائر البلدية وممثل مكتب وكيل امانة بغداد البلدي وقسم شؤون المرأة وعدد من المتطوعين ..
وقد اكد السيد الوكيل لمراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع. ): ان هذا الاجتماع كرس لمناقشة الخطة الزراعية الخريفية وانطلاق حملات التشجير وزيادة المسطحات الخضراء واستحداث حدائق جديدة الى جانب المحافظة على متنزه الزوراء بوصفه اهم واكبر مركز ترفيهي في العاصمة حيث ستكون هناك اعمال لتطويره منها اعادة تاهيل وتطوير حديقة الحيوان، وكذلك مناقشة الحملات الخاصة بزرع الاشجار والشتلات من خلال الدوائر البلدية واشراك الفرق التطوعية ومنظمات المجتمع المدني فيها ،
كما وجه السيد الوكيل بتشكيل 8 فرق من قبل الدوائر البلدية ودائرة المتنزهات والتشجير لمتابعة هذه الحملات ..
واصاف السيد الوكيل : لقد تم ترشيح مواقع جديدة في العاصمة لتحويلها لغابات خضراء بما لا يقل عن (4-5) دوانم وكذلك زراعة الجزرات الوسطية بالاشجار دائمة الخضرة وذات الكثافة الورقية بغية توفير بيئة مناسبة لتقليل تأثيرات المناخ ، مشددا على الدوائر البلدية بعدم السماح بقطع اي شجرة دون استحصال موافقة دائرة المتنزهات والتشجير و وضع خطة واضحة ومفصلة وتوزيع المهام على جميعات الجهات المشاركة ليتم تنفيذها عند بدا الموسم الزراعي…
ت/ ز.ن


