واع/الكاظمي: المؤسسة الأمنية مشمولة بالإصلاح

واع بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الاربعاء، ان المؤسسة الأمنية مشمولة بالاصلاح، فيما اشار الى امام القوات الامنية العديد من المهام والتحديات الكبيرة في مواجهة الارهاب والجريمة.
وذكر بيان لمكتب الكاظمي تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي واع) ان”الاخير زار مقر وزارة الداخلية، وعقد اجتماعا بالقيادات الأمنية، وقدم التهاني لمنتسبي وزارة الداخلية بمختلف صنوفهم، والى الاجهزة الامنية كافة بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك، معبرا عن تمنياته بالتوفيق والنصر الدائم للقوات الامنية، سائلا الله المولى القدير ان يرحم الشهداء الابرار ويشافي الجرحى وينعم على البلد بالامن والاستقرار”.
واشاد الكاظمي، بـ”ابطال وزارة الداخلية الذين قدموا التضحيات الجليلة في محاربتهم الارهاب، وملاحقتهم الجريمة، من اجل ان يسود الاستقرار في عموم العراق”. 
واكد، ان”الحكومة عازمة على اجراء الاصلاح الشامل في جميع القطاعات الاقتصادية والخدمية والامنية”، مبينا ان”المؤسسة الامنية ضمن المؤسسات المشمولة بالاصلاح من اجل زيادة كفاءتها ومهنيتها، والاصلاح يبدأ اولا من الجيش والشرطة، والفرصة متاحة للعمل وتصحيح الأخطاء من اجل زيادة قدرتها على تأدية مهامها الامنية بكفاءة عالية”.
 واشار الى، ان”امام القوات الامنية العديد من المهام والتحديات الكبيرة في مواجهة الارهاب والجريمة”، مشددا على”رفضه لاية ضغوطات سياسية ومن عناصر حزبية وإجتماعية تمارس على المؤسسة الأمنية، وإن واجب الأجهزة الامنية هو توفير الحماية لجميع العراقيين من دون التدخل في عملها”.
ودعا الكاظمي القوات الأمنية، الى”الإلتزام بالمتطلبات الأساسية للعمل الأمني والمتمثلة باحترام مباديء حقوق الإنسان وبناء جسور الثقة مع المواطن، وفق سياقات القانون وأطر العدالة”، مشددا على”رفض الإعتداء على رجل الأمن الذي يمثل القانون، واي اعتداء عليه يعد اعتداءً على الدولة ونحن ملزمون بحمايته وحماية عائلته”.
 ولفت الى”أهمية تطوير وتفعيل الجهد الإستخباري في عمل وزارة الداخلية، وأن يكون من أولويات عملها، من اجل تدعيم الأمن والاستقرار في البلاد”.
 وأشار الى المهام المرتقبة لوزارة الداخلية والمتمثلة بحماية العملية الانتخابية المقبلة، وتوفير الاجواء الآمنة للمرشحين وللناخبين وضمان إنجاح الممارسة الديمقراطية”، داعيا رجل الامن الى”الاهتمام بالجانب البدني ورفع اللياقة البدنية، والاهتمام بالقيافة العسكرية والتقيد بها”.