واع/بيان رسمي بشأن سيارة المتفجرات في ذي قار

أوضحت خلية الإعلام الأمني، تفاصيل واقعة ضبط سيارة تحمل متفجرات في محافظة ذي قار، والتي أثارت جدلاً ولغطاً واسعاً، على مواقع التواصل الاجتماعي.  

وقالت الخلية في بيان، تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي واع) ” إنه “تداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي قصص متعددة بشأن موضوع  العجلة التي ضبطت والقي القبض على سائقها في ناحية البطحاء بمحافظة ذي قار”. 

وأضافت أنه “من اجل احاطة الراي العام بالموقف الرسمي الدقيق نبين، انه في تمام الساعة الحادية عشر  والنصف من مساء يوم 6 اب 2020 ضبطت مفارز من مديرية شؤون السيطرات الخارجية / مركز الشهيد  نزار على الطريق السريع الدولي قرب نزلة  السيد عباس الكوردي عجلة  نوع مارك صفراء اللون تحمل لوحة التسجيل  (28215/ نجف  أجرة ) سائقها مِن مواليد 1973 يسكن محافظة ذي قار”. 

وأشارت إلى أنه “اثناء التفتيش الدقيق عثرت في  صندوق العجلة على عبوتين محلية الصنع ومواد متفجرة واجهزة تفجير، وقد عملت مفارز مكافحة المتفجرات على تأمينها وقد جرى تسليم العجلة والسائق والمبرزات الجرمية الى مركز شرطة الشهيد نزار لإكمال التحقيق، وحالياً المتهم الملقى القبض عليه على ذمة التحقيق”.