واع/ بعد اتهامات بالتجاهل.. الجيش اللبناني يصدر بيانا جديدا يشير فيه للمساعدات العراقية

واع/بغداد/م.ا

اصدر الجيش اللبناني،اليوم السبت، بيانا جديدا بشأن المساعدات التي استلمها من الدول التي وصفها بـ”الصديقة” على خلفية انفجار مرفأ بيروت واشار الى المساعدات العراقية.

وذكرت قيادة الجيش في بيان، انه”ضمن إطار المساعدات التي ترد من الدول الشقيقة والصديقة، وصل بتاريخ 5/8/2020 على متن طائرة عراقية فريق طبّي مؤلف من 18 طبيباً متخصّصاً بإجراء العمليات الجراحية، بالإضافة إلى 20 طنّاً من المواد والمعدّات الطبّية، على أن يتم توزيعها بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة وفقاً للحاجات، كما تسلّم لبنان من العراق بتاريخ 8/8/2020 عبر معبر المصنع الحدودي، 22 صهريجاً محمّلاً بـ 800 ألف ليتر من مادة “الغاز أويل”.

واضافت، انه”وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي بتاريخي 7 و8/8/2020 ثلاث طائرات قادمة من المملكة العربية السعودية، محمّلة بحوالي 200 طنّ من المسلتزمات المنزلية والمعدات الطبية والمواد الغذائية المتنوعة، كما هبطت في مطار رفيق الحريري الدولي بتاريخ 8/8/2020 طائرتان عسكريتان من دولة رومانيا محمّلتان بـ 8 أطنان من المعدّات والمستلزمات الطبية المختلفة، بالإضافة إلى عدد من أجهزة التنفّس الاصطناعي”.

وعبرت السفارة العراقية في وقت سابق من اليوم، عن اسفها من تجاهل الجيش اللبناني للمساعدات الانسانية التي قدمها العراق للبنان عقب انفجار مرفا بيروت والتي راح ضحيته 158 شخصا.

فيما اتهم ناشطون عراقيون، الجيش اللبناني بتجاهل العراق في البيان الذي اصدره صباح اليوم وتضمن قائمة بالدول التي قدمت مساعدات الى لبنان.

ت:ر.ح