واع / محافظ الديوانية يبحث مع شيوخ ووجهاء قضاء آل بدير موضوع نهر البسروگية

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

بحث محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي مع شيوخ ووجهاء قضاء آل بدير موضوع نهر “البسروگية”.

وقال الزاملي ” لوكالة أنباء الاعلام العراقي / واع ” ، ان ” إدارة المحافظة متواصلة وبشكل مستمر مع دولة رئيس الوزراء لإيصال مطالب المواطنين بخصوص التجاوزات على الحصص المائية (لنهر البسروگية )من قبل محافظة واسط”.

مشدداً ” على قيام وزارة الموارد المائية بأخذ دورها في إيجاد الحلول الآنية والسريعة بخصوص التوزيعات المائية وعدم التجاوز على الحصص المقررة”.

مؤكداً ” ان الأيام القليلة المقبلة ستشهد زيادة حصة المحافظة من الاطلاقات المائية”.

وكان محتجون من شيوخ وأبناء عشائر قرى قضاء آل بدير التابع لمحافظة الديوانية طالبوا ، بإنهاء التجاوزات على نهر “البسروگية” وإنشاء دائرة لمحاسبة المتجاوزين محذرين من هجرة المزيد من المزارعين بسبب استمرار أزمة الجفاف.

ت/ ز.ن